سياسة

غازي الشواشي يعلن استقالته من الأمانة العامة للتيار الديمقراطي

أعلن غازي الشواشي اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، استقالته من الأمانة العامة لحزب التيار الديمقراطي .

وكتب الشواشي في تدوينة مطولة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: 

“اليوم أعلن عن استقالتي من الأمانة العامة للتيار الديمقراطي.

هذا الحزب العزيز على قلبي الذي ساهمت في تأسيسه إلى جانب مجموعة  من خيرة المناضلات والمناضلين الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير بالرغم من اختلافاتي معهم في التقدير في عديد المحطات.

كنت طيلة المدة التي قضيتها في الحزب سواء في الأمانة العامة أو داخل هياكله وفيا لمبادئي وأمينا لالتزاماتي وفاعلا قدر ما استطعت إلى ذلك سبيلا.

كما حاولت تقديم الإضافة والمساهمة في  إنجاح هذا المشروع كحزب ديمقراطي اجتماعي ولد من رحم الثورة التونسية يدافع على الحقوق والحريات ويسعى إلى تأسيس الدولة القوية والعادلة دولة القانون والمؤسسات والعدالة الاجتماعية.

أغادر اليوم التيار الديمقراطي في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها بلادنا لأن الإطار حسب تقديري لم يعد يوفر الأدوات الضرورية للمساهمة في حل الأزمة الخطيرة التي تمر بها تونس.

سأواصل العمل في الشأن العام بالمساهمة في فتح أفق أرحب يجعل من البحث على الحل محور أي تفكير أو عمل.

سأكون كما كنت دائما وحسب قناعاتي على ذمة الوطن خدمة له ومن أجله متحررا من كل القيود والالتزامات الحزبية لعلني أساهم ولو بقدر بسيط في إنقاذ دولتنا من الانهيار والعودة سريعا ومن جديد  للمسار الديمقراطي على أسس سليمة.

يبقى اعتقادي راسخا أن إعادة تأسيس القواعد المشتركة بين جميع التونسيين ووضع خارطة طريق تتضمن الإصلاحات الضرورية على جميع المستويات هو واجب وطني يقع على عاتق الجميع  لإنجاح عملية الانقاذ والإصلاح ومن ثمة تحقيق انتظارات التونسيات والتونسيين في العيش الكريم وفي الحرية وفي الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى