رياضة

رسميا: فيفا تعلن تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب في فيفري القادم

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماعه المنعقد صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، تنظيم كأس العالم للأندية للمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول من فبراير 11 من الشهر ذاته، خلال السنة المقبلة 2023.

وجاء إسناد المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية، بعدما عجز الاتحاد الدولي لكرة القدم في إيجاد بلد ينظم التظاهرة، التي أجلت آنذاك بسبب فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تستضيف الصين كأس العالم للأندية 2021، والتي كانت ستشهد تطبيق النظام الجديد للبطولة للمرة الأولى، لكنها اعتذرت عن التنظيم لتفشي فيروس كورونا.

وانتقلت البطولة بعد ذلك لليابان التي اعتذرت هي الأخرى، ليستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على إقامة مونديال الأندية في المغرب اليوم الجمعة.

وسيكون الوداد الرياضي ممثلا للكرة المغربية في هذا المونديال الخاص بالأندية، كونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه سيشارك فيه كبطلا للبطولة الاحترافية، كونه ينظم في المغرب، على أن يشارك الأهلي المصري وصيفه في إفريقيا، ممثلا للقارة.

وتعرف النسخة المقبلة مشاركة الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، سيتي المتأهل عن قارة أوقيانوسيا، وممثل قارة آسيا الذي لم يتحدد بعد رسميًا، ثم ممثل البلد المستضيف للبطولة “الوداد الرياضي”.

وسبق للمغرب أن نظم كأس العالم للأندية عامي 2013-2014، الذي عرف آنذاك مشاركة الرجاء الرياضي، الذي وصل إلى النهائي، علما أنه خسر في المشهد الختامي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى