سياسةمحلية

فاضل عبد الكافي: لم ولن أتآمر على أمن بلادي ولا سُمعتِها ولا هيبة مسؤوليها

قال رئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي، الجمعة 2 ديسمبر 2022 “لم ولن أتآمر على أمن بلادي ولا سُمعتِها ولا هيبة مسؤوليها”.

وأشار عبد الكافي “وأخشى أن إقحام اسمي في هذه القضية كان مجرّد سعي لتضخيم وقعها ومداها الإعلامي، في زمن أصبح فيه خلق المفرقعات الإعلاميّة رياضة وطنية”.

وأضاف عبد الكافي في ذات السياق “لا علاقة لشخصي، لا من بعيد ولا من قريب بكلّ ما قِيلَ أو يُقال في هذه القضيّة”.

وعلق عبد الكافي على اتهامه في قضية التآمر على أمن الدولة وضلوعه فيها، في تدوينة على فيسبوك، قائلا “الحق أزليّ وباقٍ وحبل الكذب قصير”.

وعبر السياسي عن” ثقته الكاملة” في القضاء.

وأضاف فاضل عبد الكافي أن اتهامه في القضية” لن يزيده إلاّ إصرارا على تكريس جهده وعمله السياسي في بناء تونس عادلة، حرّة، مزدهرة، أبد الدهر”.

وكان القضاء التونسي، قد قرّر موفى شهر نوفمبر فتح بحث تحقيقي ضدّ 25 شخصا، من بينهم شخصيات سياسية ومحامون وإعلاميون، بتهمة التآمر على أمن الدولة الداخلي. 

وأُثيرت القضية منذ أشهر قليلة، حيث مثُل عدد من المتّهمين أمام التحقيق بفرقة مكافحة الإرهاب بالعوينة. 

وجاء في وثيقة رسمية عن مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أنّ الأسماء التي يشملها التحقيق متّهمة بتكوين وفاق قصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك، والتآمر على أمن الدولة الداخلي، وربط اتّصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية، وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الجمهورية والتدليس ومسك مدلّس واستعماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى