ثقافة

مهرجان أيام قرطاج المسرحية يسجل مشاركة 82 عملا من 23 بلدا

وكشفت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية برئاسة نصاف بن حفصية عن برنامج الدورة 23 للمهرجان في ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي. 

وتسجل الدورة الثالثة والعشرون لأيام قرطاج المسرحية حضور 82 عملا مسرحيا من 23 بلدا.

وتسجل هذه الدورة التي ستقام من 3 إلى 10 ديسمبر 2022 حلول السينغال ضيف شرف، إلى جانب عودة المسرح السوداني وكذلك اللبناني للمشاركة، بعد غياب خلال الدورات الماضية.

وتتضمن هذه الدورة ثمانية أقسام منها عروض المسابقة الرسمية ومسرح العالم ومسرح الطفل ومسرح المدارس والهواية وعروض الشارع ومسرح الحرية الذي يقدمه نزلاء السجون، إلى جانب الندوات والورشات التكوينية.

وفي ما يتعلق بقسم المسابقة الرسمية، سيكون المسرح التونسي ممثلا بعمليْن هما “ضوء” للطاهر عيسى بن العربي و”تائهون” لنزار السعيدي.

 ويتسابق هذان العملان مع 10 أعمال مسرحية أخرى هي “النسر يسترد أجنحته” (السودان) و”شمس ومجد” (سوريا) و”أنتيقون” (الجزائر) و”المجوهرات” (الكونغو الديمقراطية) و”حدائق الأسرار” (المغرب) و”الديار” (السينغال) و”ايزدان” (العراق) و”هملت بالمقلوب” (مصر) و”لغم أرضي” (فلسطين) و”كوكتيل شقف بلا معنى” (لبنان).

وتحتكم عروض المسابقة إلى لجنة ترأسها الممثلة التونسية ليلى طوبال وتضم في عضويتها المخرجة اللبنانية لينا أبيض والمسرحي يوسف الحمدان من البحرين والناقد المسرحي “خوسيه مينا آبرانتيس” من أنغولا والكاتب العراقي فلاح شاكر والمسرحي التونسي فلاح شاكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى