سياسةمحلية

مبادرة “لينتصر الشعب” تقدم 400 مرشح للانتخابات البرلمانية

أعلن الأعضاء المؤسسون لمبادرة “لينتصر الشعب”، أن حوالي 400 مترشح ممن تم قبولهم في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2022، قد أبدوا رغبتهم الانضمام إلى المبادرة والقبول بمبادئها وتوجهاتها.

وأكدوا، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 بالعاصمة خلال ندوة صحفية خصصت للتعريف بالمبادرة وتوجهاتها والتي تم إطلاقها في مطلع شهر أكتوبر الماضي، أنهم يساندون زهاء 132 مترشحا تبنوا رسميا المبادرة.

ومن أهم الوجوه البارزة التي ستشارك في الانتخابات التشريعية عن المبادرة عميد المحامين السابق إبراهيم بودربالة، والناشط السياسي أحمد شفتر، وأمين عام حزب البعث عثمان بلحاج عمر.

وأشاروا إلى أن المبادرة ستنشر في غضون الأيام القادمة بيانها الانتخابي الذي سيتضمن البرنامج الانتخابي قبل انطلاق الحملة الانتخابية التشريعية يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022.

وقال العضو المؤسس للمبادرة وعضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري “إن المبادرة مفتوحة لكل المناضلين والمناضلات وإن المترشحين سيعملون في صورة فوزهم في الانتخابات على تأسيس الكتلة الديمقراطية داخل البرلمان القادم”.

وأفاد منجي الرحوي الناشط السياسي وأحد مؤسسي المبادرة وعضو البرلمان المنحل أن الانتخابات “ستنهي المرحلة الاستثنائية التي تعيشها البلاد منذ أكثر من سنة للمرور إلى مرحلة أخرى قوامها مواصلة الصراع ضد الرافضين لمسار 25 جويلية 2021”.

فيما أعلن الناشط السياسي وأحد مؤسسي المبادرة صلاح الداودي أن مبادرة “لينتصر الشعب” ستشارك أيضا في انتخابات مجلس الجهات والأقاليم.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى