اخبار وطنية

قيس سعيد: نتائج القمة الفرنكوفونية ستكون إيجابية

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى زيارته مساء اليوم الجمعة 18نوفمبر 2022 للقرية التونسية للفرنكوفونية، أن نتائج القمة الفرنكفونية بجربة ستكون ايجابية

وقال سعيد “أعتقد أن هذه القرية والمنتدى الاقتصادي ستكون اثارهما ايجابية، فنحن نعمل على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظل خيارات الشعب التونسي وسنعمل على تحقيقها ولنا في ذلك تصور وامكانيات وقدرات لا بد أن نستغلها للخروج من هذه الأوضاع”.

وجدّد التزامه بتحقيق مطالب التونسيين في حياة كريمة، مشيرا إلى أن الخيارات هي وطنية وموجودة ولا تندرج في ظل اية إملاءات من أي طرف كان.

وبيّن رئيس الجمهورية أن التعامل مع اللغات الأخرى يحيل إلى أهمية الاتفاق حول الافكار وحول التصورات وحول عالم جديد يقوم على قيم وأفكار جديدة مختلفة على الافكار البائدة والقديمة.

وأبرز أن العالم الجديد يتم التعامل داخله باللغة العربية الرسمية للدولة وأيضا باللغة الفرنسية وكل اللغات الأخرى، مؤكدا أهمية أن يلتقي الجميع في هذا العالم.

وأوضح أن اختيار جزيرة جربة لاحتضان هذه القمة بالنظر إلى جملة من المعطيات حتى تعود الفائدة على الجنوب كله.

وقال سعيد

 “إن كل شبر في تونس قادر على احتضان القمم وفي أحسن الظروف وفي أمن تام سواء كان في جربة أو جرجيس أو سيدي بوزيد المهم أن تكون الإرادة واضحة والإعداد جيد يشرف التونسيين ويشرف دولتنا”.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى