سياسةمحلية

صهيب المزريقي: حكومة الرئيس لم تكن في مستوى مسار 25 جويلية

دعا القيادي بحركة حزب البعث صهيب المزريقي، اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، رئيس الجمهورية إلى ضرورة تصحيح مسار 25 جويلية اقتصاديا واجتماعيا والحفاظ على المؤسسات العمومية واعتبارها “خطا أحمر”.

وقال المزريقي في تصريح لـ”وات”: يجب على قيس سعيد تقييم أداء الحكومة تقييما علميا مع مراجعة التعيينات الحاصلة على مستوى جهوي ومحلي.

وأضاف المزريقي أنه يجب اختيار المسؤولين بالاعتماد معايير جديدة ترتكز على الكفاءة والوطنية والصدق، والابتعاد عن التعيين في المناصب بالولاءات إلى جانب مواكبة التطورات الحاصلة.

ودعا في هذا السياق رئيس الجمهورية إلى العمل على تصحيح مسار 25 جويلية و ذلك عبر التركيز على الجانبين الاجتماعي و الإقتصادي خاصة وأن لحظة 25 جويلية قامت على هذا الأساس، وفق تعبيره.

ولاحظ المزريقي أن ما تشهده تونس اليوم من أزمة اجتماعية معقدة تتمثل بالأساس في فقدان المواد الأساسية وارتفاع أسعارها.

وأشار أيضا في ذات السياق، إلى ما آلت إليه أوضاع التعليم العمومي من حرمان الأطفال من حقّهم في الدراسة بالإضافة إلى تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية، يعد نتاجا لسياسات غير وطنية طيلة العشرية الماضية.

 واعتبر المزريقي أن الحكومة لم تكن في مستوى لحظة 25 جويلية و لا تطلعات الشعب وفشلت في كلّ ما هو إجتماعي و إقتصادي وهو ما يعني خسارتها لحربها ضد لوبيات الإحتكار المنظمة.

وطالب المزريقي، رئيس الجمهورية بالانفتاح على مشروع وطني متكامل تصيغه المنظمات الوطنية والأحزاب، ويركّز بالأساس على ضرورة اتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة، قصد تشغيل المعطلين بالإضافة إلى ضرورة العمل على الحدّ من سطوة المحتكرين والسماسرة في الترفيع الجنوني للأسعار، على أن يتمّ ذلك بشكل مدروس وليس بطريقة “ارتجالية واعتباطية”.

 وأكد في الاثناء على ضرورة التراجع عن رفع الدّعم عن الشعب التونسي المهزوز إجتماعيا.

ويُشار إلى أن حزب البعث وهو أحد الأحزاب التي دعمت مسار 25 جويلية 2021 كان أعلن أنه ستشارك في الانتخابات التشريعية القادمة في 17 ديسمبر 2022، كما أبدى تحفّظات كثيرة بخصوص القانون الانتخابي ومشروع البناء القاعدي.

المصدر: وات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى