اخبار وطنية

وزير التعليم العالي: من خلال هذه الأدوات نعمل على تطوير المنظومة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 أنّ الوزارة تعمل عبر عدّة آليات واستراتيجيات على تطوير نجاعة منظومة التعليم العالي.

وأشار الوزير الى برنامج دعم الجودة  » PAQ DGSU-PAQ DGSE » الذي يهدف إلى مساعدة مؤسسات التعليم العالي من أجل الانتفاع بالموارد المالية والمرافقة المؤسساتية والتكوينية، وفق بلاغ صادر اليوم عن الوزارة.

وأوضح بوكثير، خلال إشرافه، أمس الجمعة بمدينة الحمامات، على افتتاح النسخة الثالثة من المنتدى الدولي من أجل التربية، أن إحداث الوكالة التونسية للتقييم والاعتماد في التعليم العالي والبحث العلمي يعزّز توجّه الوزارة في ضمان جودة التعليم والبحث العلمي، مشيرا الى أنّه وبفضل مجهودات مؤسسات التعليم العالي والبحث فقد تمّ اعتماد المسار التكويني لمدارس تكوين المهندسين على المستوى العالمي على غرار كلّيات الطبّ.

وشدد على مواصلة تعزيز الدور التنموي للجامعات الذي انطلق عبر تغيير صبغة 7 جامعات تونسية و9 مؤسسات تعليم عال وبحث خلال شهر مارس 2022 من مؤسسات عمومية ذات صبغة إدارية إلى مؤسسات عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية.

وتتواصل النسخة الثالثة للمنتدى الدولي على مدى ثلاثة أيّام تحت شعار « المتعلّم في قلب المنظومة التربوية والجامعية » وهي تنتظم ببادرة من جامعة تونس المنار وجامعة سوسة وجامعة المنستير وجامعة صفاقس بالشراكة مع عدّة جمعيات. ويعد المنتدى شبكة جمعياتية تعمل على الحفاظ على المدرسة والجامعة العمومتين.

وأكد رئيس اللجنة العلمية للمنتدى، حسين الدريدي، أنّ النسخة الثالثة للمنتدى تستهدف العالم التربوي والجامعي والعلمي والمجتمع المدني وجميع الفاعلين من أجل تطوير الاستراتيجيات والبحث عن الحلول بين جميع الفاعلين في المنظومة التربوية والجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى