اخبار وطنية

حملة تعلم عوم: سنستأنف الحكم الأخير وسنقدم حيثيات لم تُكشف من قبل

أكد الناطق الرسمي باسم حملة تعلم عوم، أيوب عمارة، اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2022، أن هيئة الدفاع ستستأنف الحكم الصادر في قضية مشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي.

وأوضح عمارة في مداخلة عبر إذاعة شمس أف أم، أن اجتماعا سيعقد اليوم، وسيتم لاحقا الإعلان عن موعد عقد ندوة صحفية سيتم خلالها الإعلان عن عديد الحيثيات التي لم تكشف من قبل في قضية تواصلت على مدى أكثر من 4 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، قضت أمس الخميس الـ 3 من نوفمبر 2022، حضوريا بالسجن مدة عامين في حق 12 أمنيا بتهمة القتل على وجه الخطأ وعدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين مع حفظ الحق في الدعوى المدنية لورثة عمر العبيدي ورفض الدعاوى المدنية الأخرى.

ولفت المتحدث إلى أن هناك مسارين يتم اتباعهما، الأول قانوني والثاني نضالي من أجل العمل على بشكل مدني وسلمي على التصدي لثقافة الإفلات من العقاب.

يشار إلى أن أطوار القضية بدأت في الـ 31 من مارس 2018 عندما لاحقت عناصر أمنية الشاب عمر العبيدي (18 عاما) من الملعب الأولمبي برادس إلى وادي مليان بعد مواجهات بين جماهير النادي الإفريقي وقوات الشرطة، تبعها مطاردة انتهت بالزج بعمر في مياه الوادي الجارفة.

ومنذ ذلك اليوم انتشرت عبارة “تعلم عوم” بين مجموعات أحباء النادي الإفريقي وحتى الجماهير الرياضية الأخرى، لتتحول هذه العبارة فيما بعد إلى شعار احتجاجي ضد الممارسات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى