ثقافة

في مجال الرفق بالحيوان .. تونس تتوج بالجائزة الأولى عالميا 

توّجت تونس، أمس الخميس 3 نوفمبر 2022، بالجائزة العالمية الأولى في مجال مكافحة داء الكلب وبجائزة مماثلة في مجال الرفق بالحيوان.

وتسند هذه الجوائز سنويا من قبل التحالف العالمي لمكافحة داء الكلب، وفق ما أكده رئيس الدائرة الفرعية للانتاج الحيواني بسوق الأحد، الدكتور جلول بوبكر، المتحصل على هذه الجائزة.

وأوضح بوبكر، في تصريح لـ”وات”، اليوم الجمعة، أنه تحصل على هذه الجائزة في مجال التلقيح ضد داء الكلب.

وأشار في هذا الصدد، إلى تحصل الدكتورة سمية شوك من أريانة على جائزة مماثلة في مجال الرفق بالحيوان بالاعتماد على تقنية التعقيم لمنع تكاثر الكلاب والقطط وبالتالي الحد من انتشار الداء.

وأضاف أن هذه الجائزة تمثل تتويجا لعدة أنشطة تم تنفيذها في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب.

 وأبرز جلول بوبكر أن دائرة الانتاج الحيواني بسوق الأحد التابعة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بقبلي تنجز عدة برامج سنوية، مشيرا إلى أنها تتعلق بمجال التوقي من داء الكلب وتشمل الحملات التحسيسية للمواطنين والتلاميذ مع توزيع مطويات تعرّف بخطورة هذا الداء والطرق السليمة لمكافحته علاوة على تنظيم خيمات متنقلة لتلقيح الكلاب والقطط.

كما أكد أن حصول تونس على هذه الجائزة لأول مرة يمثل تتويجا عالميا للمجهودات الوطنية المبذولة في مختلف الولايات لمكافحة داء الكلب، خاصة وأن اختيار الفائزين بهذه الجائزة ليس بالهين، باعتبار أنّ الترشح لها مفتوح لكافة الدول ليتم اختيار 10 مترشحين للفرز النهائي الذي منح لتونس الجائزة الاولى عالميا ومكّن ممثليها من رفع راية الوطن عاليا، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى