جهات

منوبة: بطاقة إيداع بالسجن في حق مستشار بلدي مورط في تهجير التونسيين إلى أوروبا عبر صربيا

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 بطاقة إيداع بالسجن في حق مستشار بلدي بالبطان من أجل الاتجار بالبشر.

 ويأتي هذا بعد إيقافه أمس من قبل فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة واتهامه بتنظيم رحلات هجرة غير شرعية الى اوروبا عبر صربيا.

واضاف انه على اثر شكاية تقدم بها أحد الشبان ضده بعد مطالبته لهذا المستشار البلدي باسترداد مبلغ مالي بعد فشل عملية الهجرة السرية عبر صربيا.

 وعلى اثر اعلام عدد من العائلات من البطن و طبربة والجديدة، عن غياب أبنائهم، تولى أعوان الفرقة رصد تحركاته، ليتم القبض عليه بعد نصب كمين له ،وضبطه متلبسا بتنسيق احدى عمليات الهجرة واستلام اموال في الغرض.

وقد تبين بعد التحري، مسؤوليته عن هجرة الشبان المذكورين بمبالغ مالية متراوحة بين ال7 و8 آلاف دينار، حيث وصل بعضهم إلى أوروبا، في حين تم اعادة البعض منهم إلى تونس ليطالبوا باسترداد أموالهم من المنظم حسب نفس المصدر.

وبالتحقيق معه امس الاربعاء تمت احالته على انظار التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الذي اصدر في حقه بطاقة ايداع فوري بالسجن في انتظار استكمال التحقيق في القضية، وكشف الأطراف المتعاونة معه في شبكة التهريب من داخل وخارج تونس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى