اخبار وطنية

في قضية عمر العبيدي..الحكم بعامين سجن في حق 12 أمنيا

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة ببن عروس عمر حنين،اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت ابتدائيا حضوريا بالسجن مدّة عامين اثنين في حقّ كلّ 12 أمنيا متّهمين بالقتل على وجه الخطأ في قضيّة وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي.

وأضاف حنين في تصريح لموزاييك بأنّه تقرّر الحكم بعدم سماع الدعوى في حقّ أمنيين اثنين، مع حفظ الحقّ في الدعوى المدنيّة لورثة عمر العبيدي ورفض للدعاوى المدنيّة الأخرى.

وتجدر الاشارة إلى أنّ الأمنيين المتهمين في قضية وفاة عمر العبيدي هم 14 أمنيا محالون بحالة سراح.

يشار إلى أنّ هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد قرّرت التصريح بأحكامها اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، إثر جلسة بتاريخ 20 أكتوبر الفارط، خصّصت لاستنطاق المتّهمين وهم 14 أمنيا محالون بحالة سراح قبل فسح المجال أمام مرافعات المحامين في جلسة سريّة.

وكان النادي الإفريقي، قد أعلن في بيان له أمس الأربعاء، أنّه ينتظر “قرارا عادلا ومنصفا في ملف شهيد الملاعب عمر العبيدي”.

وقال في بيانه: “تصدر الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس يوم الخميس 3 نوفمبر 2022 الحكم الإبتدائي في قضيّة شهيد الملاعب الرياضية “عمر العبيدي”.

وعلى اعتبار أنّه القائم بالحقّ الشخصي في ملف عمر العبيدي، شدّد النادي الإفريقي على أنّ دفاعه عن حقّ “عمر العبيدي” أمانة محمولة عليه للوصول لحكم عادل لعله يُطفيء لهيب نِيران فقدانه، ويُطمن قلب أُم فقدت سندها في هذه الحياة الدنيا دون تنكيل أو تشفي من أيّ شخص كان، وفق نصّ البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى