سياسةمحلية

إبراهيم بودربالة يٌعلن استعداده لرئاسة البرلمان القادم

قال العميد السابق للمحامين، إبراهيم بودربالة، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، وفي تعليقه على طرح اسمه كرئيس للبرلمان القادم “لا أريد أن أحرق المراحل وأنا حاليا مترشح وإن شاء الله أفوز بثقة الناخبين وإذا كان ذلك رأي أغلبية النواب فأنا مستعد لذلك”.

وأعرب بودربالة في تصريح أدلى به عبر موجات إذاعة شمس أف أم، عن استغرابه مما يروج حول أن الغاية من التمديد في آجال تقديم الترشحات للانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل تمكينه من جمع التزكيات، مؤكدا أن ذلك غير صحيح بالمرة.

وفي هذا السياق، قال العميد السابق للمحامين: “لم يقع التمديد لأجلي لقد تحصلت على أكثر من 600 تزكية، وتجاوز عدد التزكيات التي قمت بتجميعها العدد المطلوب وهو 400 تزكية”، حيث أوضح العميد السابق أنه تحصل على 206 تزكية إضافية من مواطنين لا ينتمون إلى دائرته الانتخابية.

وأكد أيضا أنه تقدم للانتخابات التشريعية التي من المزمع تنظيمها في ديسمبر المقبل بناء على طلب أهالي دائرته الانتخابية.

وفي سياق متصل، جدد بودربالة التأكيد على أنه مدافع عن فكرة الرئيس قيس سعيد بخصوص القضاء على الفساد الذي قال إنه استشرى في البلاد، معتبرا أن مبادرة “لينتصر الشعب” التي أطلقها بمعية عدد من الشخصيات السياسية والنقابية وغيرها مبادرة جدية، مؤكدا وجود طلبات كثيرة للانضمام إليها، 

وأشار إبراهيم بودربالة إلى إمكانية تكوين كتلة في البرلمان بهذه الشخصيات، ولم ينفي أيضا امكانية تحويل المبادرة إلى تنظيم سياسي حزبي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى