سياسةمحلية

محمد عبو: خطاب سعيد شعبوي وهو بصدد التحضير لقرارات غير شعبوية

اعتبر محمد عبو الناشط السياسي والوزير السابق اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، أن صورة القضاء تشوّهت والسلك لم يسترجع هيبته بعد 25 جويلية مثلما يتم الترويج لذلك.

وتساءل عبو عن ملفات الفساد وعدم الخوض فيها من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى حد هذه اللحظة.

وتابع عبو قائلا: ”معلوماتي أن رئيس الجمهورية لم يسع للبحث في ملفات الفساد التي بني على أساسها الفصل 80، ومشروع قيس سعيد بصدد دعم عقلية معينة لدى القاضي الذي يريد حماية نفسه ويتجنب المشاكل، حتى أن شعار الإدارة التونسية اليوم تحول إلى ‘فك عليا من المشاكل”.

كما اعتبر محمد عبو أن خطاب قيس سعيد شعبوي وهو بصدد التحضير لقرارات غير شعبوية في علاقة باتفاق صندوق النقد الدولي وغيرها من القضايا الأخرى، وفق تعبيره.

وقال أيضا إن “قيس سعيّد خارج إطار الشرعية”، موضحا ”الخروج عن الدستور يعتبر من أخطر الجرائم وسعيّد لا تأثير له على محكمة المحاسبات وهو يحمي النهضة وغيرها”.

كما أشار أيضا الى أن ”سعيّد غير قابل للإصلاح ونفسيا غير قابل للتطوّر”، حسب تعبيره، قائلا ”مهوش بش يولي إنسان آخر.. ويعمل اللي يحب راهو يعني أخطر من المنظومة السابقة”.

وتابع في هذا الإطار ”مبدئيا ما ربحنا شي من مسار 25 جويلية.. المشيشي ومشاكلو وتسييرو للدولة أحسن بمائة مرة من اللي صاير تو.. وقيس سعيد ليس الحل لأنه ارتكب جريمة انقلاب.. وشكون اليوم يحس اللي فما مستقبل في تونس؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى