سياسةعربية

الجزائر: هيئات تلتقي حول خطة الإنماء الزراعي بالبلاد

عقد البنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر-بنك”، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022 بالجزائر العاصمة، جلسة عمل مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

ويأتي هذا اللقاء  لدراسة فرص التمويل في المجال فلاحي, حسبما أفاد به بيان للبنك الوطني الجزائري.

وشارك في هذا الاجتماع اضافة الى المدير العام للبنك الوطني الجزائري والمدير العام لبدر- بنك ورئيس الهيئة العربية ورئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية بحضور مجموعة من الإطارات السامية من جميع الأطراف الفاعلة.

ووفقا للبيان، “تمحورت فعاليات هذه الجلسة حول مجالات تعاون عديدة منها دراسة فرص التمويل المشترك للمتعاملين الناشطين في قطاع الزراعة والانتاج النباتي والحيواني بالجزائر بالإضافة إلى تبادل الخبرات في هذا المجال”.

ويأتي هذا الاجتماع “تجسيدا للنظرة الاستشرافية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتعليماته المسداة في إطار تمويل ومرافقة مشاريع الفلاحة والصيد البحري الخلاقة للثروة والقيمة المضافة من جانب والهادفة لضمان الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من جانب آخر”.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي منظمة مالية عربية مستقلة، يساهم في رأسمالها 21 دولة عربية منها الجزائر، تستثمر حاليا في 53 مشروعا زراعيا موزعا على 12 دولة عربية،و تركز على إنتاج المنتجات الزراعية الأساسية منها الحبوب والألبان والسكر والأعلاف واللحوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى