اقتصادمحلي

في مجال رأس المال المخاطر.. تونس ترغب في الاستفادة من تجربة الولايات المتحدة

أعرب وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، خلال لقاء جمعه أمس الجمعة 29 أكتوبر 2022 ، بالقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي، عن رغبة تونس في الاستفادة من تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في مجال رأس المال المخاطر.

وأكد سعيد، وفق بلاغ صادر اليوم السبت، عن وزارة الاقتصاد والتخطيط، مواصلة التعاون في ما يتعلق بالإحاطة وبدعم المؤسسات الصغري والمتوسطة إسوة ببرامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في هذا الاتجاه.

وأبرز في هذا السياق، ما حققه الصندوق التونسي الأمريكي لتمويل المؤسسات من نتائج إيجابية ومتميزة على امتداد عشرة سنوات منذ بداية نشاطه والرغبة في مزيد تعزيزه في المرحلة القادمة.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلي برامج التعاون المالي لسنة 2023، الذي سيشمل جملة من المجالات ومنها بالخصوص، المجال الاجتماعي ودعم القطاع الخاص، لاسيما المؤسسات الصغرى والمتوسطة وكذلك المجتمع المدني فضلا عن المجال الأمني.

وتدارس الجانبان سبل استئناف العمل لتفعيل برنامج مؤسسة تحدي الألفية الأمريكي الخاص بتونس في أفضل الآجال.

 وتم الإتفاق خلال اللقاء على مزيد التنسيق بين الجانبين لتوفير كل الظروف الملائمة للمؤسسات الأمريكية حتي تتمكن من الاستفادة من موقع تونس الاستراتيجي ومن الفرص المتاحة للاستثمار خاصة في القطاعات الواعدة، خدمة للمصلحة المشتركة.

كما شكل اللقاء “فرصة” استعرض خلالها الوزير أبرز ملامح برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي أعدته الحكومة التونسية في الفترة الأخيرة وما تضمنه من إجراءات لاستعادة التوازنات المالية وتحقيق نمو إدماجي ومستدام تدريجيا، لاسيما الإجراءات ذات العلاقة بتحسين مناخ الأعمال التي تم إعدادها في إطار تشاركي مع مختلف الأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى