اخبار وطنية

سمير الشفي: الاتحاد يجهل فحوى اتفاق صندوق النقد مع تونس.. وهذا موقفنا

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، إن “الوضع الاقتصادي صعب جدا نتيجة تراكم أزمة دامت أكثر مما يجب، طيلة 10 سنوات من الأزمات الولادة والمتكررة دون التوصل إلى بدائل ودون القطع مع منوال اقتصادي فاشل”.

وأضاف سمير الشفي في حوار له على قناة فرانس 24 يوم أمس الخميس 27 أكتوبر 2022، أن اتحاد الشغل لم يتوقف عن الدعوة الجادة والمتكررة منذ سنوات لضرورة التوصل مع مقاربة اجتماعية واقتصادية بديلة.

وأوضح الشفي “نحن مثل كل التونسيين لا نعلم ونجهل مضمون الالتزامات التي يمكن أن تكون السلطات التونسية قد قطعتها خلال مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي”

وقال الشفي: إن “موقف اتحاد الشغل واضح وجلي وبقدر عدم رفضنا لوجود اتفاق بين تونس وصندوق النقد”.

وواصل: “نحن نجدد الرفض أن يكون هذا الاتفاق على حساب قوت الناس من خلال رفع الدعم على المحروقات أو المواد الغذائية لأنه سيكون إعلانا للانفجار الاجتماعي”.

كما أفاد بأن الاتحاد يرفض أن يكون الاتفاق مع صندوق النقد على حساب المؤسسات العمومية، حيث يجب إصلاحها ودراستها حالة بحالة، كما يرفض الاتحاد تجميد كتلة الأجور عبر غلق باب الانتدابات”.

وقال إن هناك تواصلا بين اتحاد الشغل وحكومة بودن، وأن الاتحاد يعارض بعض الخيارات الاقتصادية والاجتماعية دون المساس بمصلحة الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى