جهات

بن عروس: تواصل الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سراح تلاميذ معهد الأمل بفوشانة

يتواصل احتجاج الأولياء والتلاميذ في جهة فوشانة من ولاية بن عروس، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح التلاميذ الموقوفين على خلفية التحركات الاحتجاجية التلمذية الأخيرة بمعهد الأمل بفوشانة.

وانتظمت اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، مسيرة تضامنية شارك فيها التلاميذ والأهالي وأولياء التلاميذ والأساتذة للمطالبة بإطلاق سراح التلاميذ الخمسة الموقوفين على ذمة الأبحاث التي تم فتحها الأسبوع المنقضي. 

وأفضت هذه المسيرة إلى إيقاف عدد من التلاميذ تم الإفراج عن بعضهم والإبقاء على خمسة منهم رهن الإيقاف إلى حين عرضهم على المحكمة الاثنين المقبل.

وتعود خلفية الأحداث إلى الاحتجاجات التي شهدها المعهد الأسبوع المنقضي بعد مطالبة التلاميذ، وفق روايات متطابقة، بإصلاح قاعات تدريس متهالكة وآيلة للسقوط بالمعهد، وتعهد دورات المياه التي لاتصلح للاستعمال الآدمي، وفق تعبير العديد منهم، لتتطور الأحداث بعد ذلك إلى تدخل الأمن الذي قام بإيقافات في صفوف التلاميذ بعد تصاعد وتيرة هذه الاحتجاجات.

ويطالب الأهالي بإطلاق سراح التلاميذ وعودتهم إلى مكانهم الطبيعي وهو مقاعد الدراسة لمواصلة تعليمهم، مناشدين الجهات المسؤولة بالتدخل لفض هذا الإشكال وانجاد هؤلاء التلاميذ الموقوفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى