سياسةمحلية

كريم كريفة: الدستوري الحر قدم شكايات بوزير الداخلية ومعلقين على الأخبار

أشار القيادي في الحزب الدستوري الحر، كريم كريفة، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 إلى أن حزبه قدم شكاية رسمية إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وأكد كريفة تقديم الحزب شكاية أخرى على المستوى الداخلي في حق أنصار الحزب جراء الاعتداءات ضد رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير الداخلية ووالي تونس ومدير إقليم الأمن بتونس ورئيس منطقة الأمن بباب بحر وكل من سيكشف عنه البحث.

كما أعلن كريفة، أن حزبه سيقدم شكايات ضد عدد من المعلقين على الأخبار في عدد من المحطات الإذاعية والتلفزية على خلفية نشر أخبار زائفة، وفق قوله.

ولفت أيضا إلى أن حزبه أودع شكاية ضد وزير التجارة السابق محمد مسيليني القيادي في حركة الشعب على خلفية اتهامه الحزب بأنه رشح “غواصات للانتخابات التشريعية” المقبلة.

وأضاف كريفة أن الحزب سيقدم شكاية، وفق مرسوم المحاماة، ضد القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد على خلفية ترويجها معطيات كاذبة، حسب وصفه.

وأكد كريفة أن الدستوري الحر قام بإيداع شكاية لدى التفقدية العامة لوزارة العدل وطالب برفع الحصانة عن الرئيس الأول للمحكمة الادارية على خلفية عدم البت في قضية رفعها الحزب في علاقة بإيقاف تنفيذ نتائج الاستفتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى