سياسةمحلية

حزب العمال: البلاد تغرق في الجوع والفقر

نشر حزب العمال اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نبه فيه إلى خطورة الأوضاع التي تمر بها البلاد.

واعتبر الحزب في نص البيان أن الأوضاع تتجه تدريجيا إلى مزيد التعفن على كافة الأصعدة.

 ولفت الحزب إلى أن القرض الأخير الذي تم بعد الاتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي لن يوجّه إلى الإنتاج ولا إلى خلق الثروة ولا إلى حل المعضلات الهيكلية المزمنة للاقتصاد التونسي.

 وأشار إلى أنه سيكون مقابل رفع الدعم ومزيد الخوصصة وتجميد الأجور والانتدابات وهو ما من شأنه مزيد إطلاق أيادي المافيا التي تتحكم في قوت الشعب ومصيره. 

ودعا الحزب الشعب التونسي إلى توحيد صفوفه وتنظيمها في كل الأطر التقدمية الممكنة ”للنضال من أجل كل المطالب العادلة والمشروعة في الشغل والحرية والكرامة الوطنية”.

وأكد على ضرورة التصدي لسياسة التقشف والإجراءات المدمّرة المضمنة سرا وعلنا في الاتفاق مع “صندوق النهب الدولي” ومن أجل إسقاط منظومة التبعية والتفقير والفساد في أفق منظومة وطنية شعبية جديدة تحقق طموحات الشعب ومطالبه العادلة.

 وأكد الحزب على أن هذا  يقتضي مباشرة المقاطعة الشاملة للانتخابات المهزلة ولكافة مظاهر القمع والتعدي على حرية التونسيين وحقوقهم وكرامتهم”، وفق ما جاء في نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى