اخبار وطنية

وزيرة التجارة: كل المواد الأساسية متوفرة

علقت وزيرة التجارة فضيلة الرابحي اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، على تأكيد أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أن فقدان المواد الأساسية حيلة من الحكومة لرفع الدعم، مؤكدة أنه لا أساس من الصحة لما جاء في هذه التصريحات وهذا الكلام مردود على أصحابه”.

ونقلت إذاعة “الديوان” عن الرابحي قولها، على هامش إشرافها على افتتاح الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي، أنه“ لا نية لنا في رفع الدعم.. أعيدها وأكررها لا سبيل لرفع الدعم ولكننا متمسكون بإصلاح منظومة الدعم بسبب ندرة المواد الأساسية خلال الفترة الأخيرة الاضطراب المسجل على مستوى الإمدادات في السوق العالمية وتونس من البلدان التي تعول كثيرا على التوريد في جل المواد الأساسية خاصة الزيوت والحبوب“.

وتابعت:“ كل مواد الاستهلاك متوفرة وحرصنا على توفير كل المواد وخاصة المدعمة منها وكل المواد الأساسية بما في ذلك المحروقات متوفرة بالكميات الكافية وأريد أن أطمئن المواطن بأن كل المواد متوفرة ونحاول توفير كل المواد بالكميات الكافية وندعو المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك ولا داعي لـ اللهفة“.

وبخصوص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قالت الوزيرة “هناك تقدم إيجابي في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وإن شاء الله سيتم توقيع الاتفاق وتعود تونس إلى الأسواق العالمية ويتم توفير كل حاجات التونسيين وإنعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار وخلق الثروة ومواطن الشغل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى