جهات

تفاصيل زيارة عمل لوزيرة التجهيز والإسكان لجندوبة

أدت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، زيارة عمل الى ولاية جندوبة.

وانطلقت هذه الزيارة بعقد جلسة عمل بمقر الولاية تحت إشراف الوزيرة، وبحضور والي الجهة سمير كوكة، والمعتمد الأول الطيب الدريدي، والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني جمال خنفير، والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة عادل الحيدري، وعدد من إطارات الوزارة والإطارات الجهوية.

وتناولت الجلسة خاصة سير انجاز مختلف المشاريع الراجعة بالنظر لوزارة التجهيز والإسكان بالجهة، وخاصة منها لملف المتعلق بصرف تعويضات متضرري الفيضانات ببوسالم، وأيضا المشاريع الطرقية المبرمجة والمتواصلة والإجراءات الناجعة الكفيلة لاستحثاث نسق إنجازها واستكمالها في أحسن الظروف.

كما تم التطرق خلال الجلسة إلى مشاريع حماية المدن من الفيضانات بولاية جندوبة والتي من المؤمل أن تنطلق موفى شهر أكتوبر 2022 بكل من معتمديتي غار الدماء ووادي مليز بكلفة جملية تقدر بحوالي 8 مليون دينار.

كما تم التعرض إلى مدى تقدم أشغال إصلاح عدد 06 انزلاقات الأرضية بالطريق الوطنية رقم 17 والطريق الوطنية رقم 11 والتي بلغت نسبة تقدم أشغالها 75 بالمائة واستحثاث نسق تقدم إنجازها خاصة مع اقتراب موسم الأمطار.

وأكدت الوزيرة على ضرورة عقد جلسة عمل تضم كل الأطراف المتدخلة مركزيا وجهويا للنظر في ملف التعويضات لمتضرري الفياضانات ببوسالم لإيجاد الحلول اللازمة لمعالجته في أقرب الآجال.

 أوصت الوزيرة أيضا  بالحرص على حسن متابعة تنفيذ مختلف المشاريع قصد استكمال أشغالها في الآجال المتفق عليها وحسب المواصفات الفنية التعاقدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى