رياضة

قناة الكأس القطرية تفوز بحقوق بث مباريات البطولة التونسية

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن اتفاقها مع قناة الكأس القطرية، فيما يتعلق ببث مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وقالت الجامعة، في بلاغ لها الثلاثاء 11 أكتوبر، إن القناة القطرية الجهة الوحيدة التي استجابت لكراس الشروط الخاص ببيع مباريات البطولة، خاصة من حيث العرض المادي.

في المقابل، أوضحت الجامعة أن عرض التلفزة التونسية ضعيف ماديا، أقل من العقد الماضي بمبلغ قدره 2،250 مليون دينار، كما يمثل هذا العرض حوالي نصف ما وقع ضبطه في كراس الشروط الذي أعدته الجامعة ، وفق بيان الجامعة.

وأضافت: الأمر نفسه بالنسبة لقناتي “التاسعة” وقرطاج الخاصتين، اللتين تقدمتا بعروض من أجل الحصول على حقوق الدخول إلى الملعب وتصوير ملخص بـ3 الدقائق للمباراة، لكن العرض المادي دون المأمول.

وبناء على هذه المعطيات، قررت الجامعة تكوين لجنة للتفاوض مع التلفزة التونسية، تتكون من أعضاء جامعيين ورئيس الرابطة المحترفة إضافة إلى 3 رؤساء أندية يقع اختيارهم لاحقًا.

كما ستطلب الجامعة اللقاء برئيسة الحكومة ووزيرة المالية، في حال عدم توصل اللجنة إلى حل مع التلفزة التونسية، ثم في وقت لاحق الاجتماع بالأندية لاتخاذ القرار المناسب، وفق ما جاء في البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى