سياسةمحلية

مذيوب يعلن مشاركته باسم البرلمان التونسي في الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

أعلن النائب السابق بمجلس نواب الشعب المنحل ماهر المذيوب، مساء اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022، مشاركته في أعمال الجمعية العامة الـ 145 والمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والتي تنعقد خلال الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر 2022 برواندا.

وقال المذيوب، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن سيشارك في أعمال الجمعية دعوة من الاتحاد البرلماني الدولي وبتفويض من رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي.

وأشار إلى أن هذه الجمعية العامة يحضرها أكثر من 1000 برلماني من أكثر  176 مؤسسة تشريعية من كافة أنحاء العالم ،جميع الهيئات التشريعية للاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك المجلس الحاكم و اللجان الدائمة ولجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين ولجنة شؤون الشرق الأوسط، بالاضافة إلى منتدى النساء البرلمانيات و منتدى الشباب البرلمانيين.

وأوضح أن المناقشة العامة ستركز على موضوع “المساواة بين الرجال والنساء (الجندرية) و البرلمانات المراعية للمنظور الجندري، باعتبارها دوافع للتغيير من أجل عالم أكثر صمودا و سلما.

كما قال المذيوب: ”ستعتمد الجمعية العامة والمجلس الحاكم، قرارات مهمة تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان للبرلمانيين، من بينهم الانتهاكات الخطيرة والجسيمة ضد راشد خريجي الغنوشي رئيس المجلس وأعضاء مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية منذ الانقلاب على الدستور في 25 جويلية 2021، على حد قوله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى