اخبار وطنية

وزير التربية: لم نستعمل أبدًا تسمية “عون مكلف بالتدريس”

نفى وزير التربية فتحي السلاوتي استعمال صفة عون مكلف بالتدريس سواء على المستوى المركزي أو لدى مصالح المندوبيات الجهوية للتربية.

وقال الوزير خلال حضوره في النشرة الرئيسية للأخبار بالقناة الوطنية الأولى، مساء أمس الجمعة 7 أكتوبر 2022، أن التحريات التي أجرتها الوزارة خلصت إلى عدم استعمال هذه الصفة .

ويُشار إلى أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي كانت قد طالبت وزارة التربية بحذف صفة مكلف بالتدريس في تصنيف المعلمين النواب، واعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أن صفة “عون مكلف بالتدريس” هي إهانة للمدرسين وللتلميذ وللمدرسة العمومية.

هذا وقرّرت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي، التي اجتمعت أمس الجمعة بالحمامات، حزمة من التحركات الاحتجاجية منها مواصلة مقاطعة الدروس من قبل خريجي الإجازة التطبيقية دفعتي 2021 و2022 ومواصلة الاعتصامات بالمندوبيات الجهوية وتنفيذ وقفات احتجاجية بكامل البلاد وحجب أعداد الثلاثي الأول، ملوحة بمقاطعة الامتحانات في الثلاثي الثاني إذا لم تستجب وزارة التربية لمطالبها.

وحسب التقديرات, فإن مقاطعة الدروس في التعليم الأساسي من قبل خريجي الإجازة التطبيقية دفعتي 2021 و2022 منذ بداية السنة الدراسية الجارية يشمل نحو 400 ألف تلميذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى