اخبار وطنية

العاصمة: إلقاء القبض على رئيس بلدية من أجل الابتزاز

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، القبض على رئيس بلدية بالعاصمة من أجل الابتزاز وتمت الإطاحة به متلبسا.

وأضاف البلاغ، على إثر توفر معلومات يوم 07 أكتوبر 2022 لدى فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي، مفادها قيام رئيس إحدى البلديّات (تمّ انتخابهُ سابقا ممثلا عن أحد الأحزاب السياسيّة) بابتزاز أحد المقاولين لمبلغ مالي قدره 60 ألف دينار مقابل إمضائه على الفاتورات المتعلقة بصفقة إنشاء ملعب كرة يد وكرة سلة.

وتم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وإجراء جملة من التحرّيات المعمّقة التي أمكن خلالها التعريف بالمقاول المذكور والمتضرر في عمليّة الابتزاز، حيث بالتنسيق معه وسماع أقواله أكّد المعلومات المتوفّرة ومبديا تعاونهُ، وفق بلاغ وزارة الداخلية.

وعلى إثره، تمّ إلقاء القبض على المظنون فيه بجهة المنصف باي بتونس العاصمة على متن سيّارة تابعة للبلديّة المذكورة حيث تمّت معاينته وهو بصدد تسلم المبلغ المذكور.

وبمراجعة النيابة العموميّة بتونس، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بمباشرة الأبحاث في قضيّة عدليّة موضوعها “ارتشاء من موظف عمومي وهو الباعث على ذلك” والاحتفاظ بالمشتبه به وإرجاع المبلغ المالي للمتضرّر وتأمين السيّارة الإداريّة والأبحاث متواصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى