سياسةمحلية

هيئة الانتخابات تعلن عن ميزانية الانتخابات التشريعية القادمة

كشف الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، الإثنين 3 أكتوبر 2022، عن ميزانية الهيئة للاستحقاق التشريعي المقرر ليوم 17 ديسمبر القادم، والتي تقدر بـ40 مليون دينار إذا ما تم تنظيمها في دورة واحدة و70 مليون دينار في حال تم تنظيمها على دورتين.

وقال المنصري، أن “الهيئة ليس لها إشكال في مسألة التمويل، فالنفقات التى لها علاقة بوزارة المالية يتم صرفها حسب طلبات الهيئة”.

وذكر الناطق باسم الهيئة بأن “تكلفة الاستفتاء الذي أجرته الهيئة في الـ25 من جويلية الفارط ،وصلت إلى 40 مليون دينار”، مضيفا أن الهيئة تعد تقريرها المالي بعد نهاية كل استحقاق انتخابي.

ووفق الرزنامة الانتخابية، تنطلق الحملة الانتخابية يوم 25 نوفمبر القادم لتتواصل إلى 15 ديسمبر 2022، على أن يتم أيام 15 و16 و17 ديسمبر القادم الاقتراع بالخارج، في حين سيكون يوم 16 ديسمبر هو يوم الصمت الانتخابي في تونس، واليوم الذي يليه (17 ديسمبر) هو يوم الاقتراع.

وسيجري الإعلان عن النتائج الأولية ما بين 18 و20 ديسمبر، في حين سيكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم 19 جانفي 2023، أي إثر الانتهاء من النظر في الطعون والبت فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى