اخبار وطنية

الاستعداد للقمة الفرنكوفونية: بودن تلتقي السفير الفرنسي

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، بقصر الحكومة بالقصبة، سفير فرنسا بتونس André Parant لبحث سبل الدعم بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون.

وتطرق اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، إلى استعدادات تونس لاحتضان القمة الفرنكوفونية بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر 2022 إضافة إلى تقدم الاستعدادات للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

واستعرضت رئيسة الحكومة، أهم مخرجات زيارتها الأخيرة إلى فرنسا والتي مثلت فرصة التقت خلالها بالوزيرة الأولى الفرنسية كاترين بورن وبرئيس منظمة الأعراف الفرنسية وبعدد من رجال الأعمال الفرنسيين.

وأكدت بودن في هذا السياق على أهميّة الانطلاق في الإعداد الجيّد للدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي الذي سيعقد بباريس خلال السنة المقبلة والذي سيكون فرصة لتأطير هذه المحادثات وتجسيدها في اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية.

من جانبه، جدد السفير الفرنسي التزام بلاده بدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي موضحا أهمية الاتفاقات بين الحكومة التونسية وشركائها الاجتماعيين في توفير مناخ اجتماعي ملائم لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية الضرورية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى