سياسةمحلية

المختار: المرسوم 54 سيعمل على تكميم أفواه التونسيين

أكد أستاذ القانون العام بجامعة سوسة عبد الرزاق المختار عن تراجع التشنجات والاحتقان على مواقع التواصل الاجتماعي منذ صدور المرسوم عدد 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

في ظل المرسومين 54و 55.. شدد عبد الرزاق المختار على أن المرسوم عدد 54 لسنة 2022 غير صديق لحرية التعبير والتفكير ما جعله محل اعتراضات حقوقية داخليا وخارجيا.

وتابع أستاذ القانون بأنه لا يمكن للانتخابات التشريعية القادمة بأن تكون حرة في ظل مرسوم يكمم الأفواه وسيفا معلقا على رقاب الجميع إذا مارسوا الحق في حرية التعبير والرأي قائلا: “لا انتخابات حرة دون تعبير حر ودون إتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن مواقفهم”.

واعتبر أستاذ القانون العام بجامعة سوسة عبد الرزاق المختار أن قبل هذا المرسوم النصوص القانونية الموجودة كانت تتضمن وتحتوي بما يكفي من النصوص للتصدي لكل الظواهر السلبية في البلاد وفق تعبيره.

وقال عبد الرزاق المختار أن تونس تعيش اليوم حالة لنزعة مبالغ فيها لتجريم كل شي وهذا ما يقدم فكرة خاطئة عن البلاد ولن تعطي مفعولها في المجالات الاقتصادية وغيرها.

وتابع أن هذه الممارسات لن تعطي مفعولها في المجال الانتخابي بل ستولد نفورا وتخوفا وتكلسا للعملية الانتخابية والسياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى