بدون تصنيفجهات

المتفقد العام للمدارس بالقصرين: لا علاقة للفقر بالانقطاع عن الدراسة

أكد المتفقد العام للمدارس الإبتدائية بالقصرين البودالي العسيلي اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 أن نسبة الذكور من المنقطعين عن الدراسة في المرحلة الإبتدائية بالجهة في السنة الدراسية 2021/2020 في حدود 1,3% ونسبة الإناث المنقطعات في المرحلة نفسها بلغت 1%.

 بمناسبة اليوم الدراسي حول حق الطفل في التعلم وتدابير الحد من التسرب المدرسي الذي نظمه الاتحاد الجهوي للشغل بالشراكة مع اتحاد العمال المهاجرين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وتنسيقية حقوق الطفل وضح المتفقد العام للمدارس الإبتدائية بالقصرين البودالي العسيلي أنه لا علاقة كبيرة للفقر بالتسرب المدرسي في ولاية القصرين.

وأشار العسيلي إلى أن معتمديات سبيطلة وفوسانة تحتوي أكثر أعداد ونسب المتسربين من الدراسة للسنة الدراسية 2021/2020 بحيث بلغ عدد المنقطعين بسبيطلة 489 تلميذا و 211 حالة بفوسانة فيما سجلت معتمدية حيدرة أقل نسبة ب 27 منقطعا في الفترة نفسها.

وتابع العسيلي إلى أنه هناك مفارقة في نسب التسرب حيث تصدرت معتمديات سبيطلة وفوسانة المحظوظتين نسبيا في مؤشرات الفقر مقارنة بمعتمديتي العيون وجدليان اللتان تحتلان مراتب متقدمة وهذا ما يحيلنا الى أنه لا علاقة للفقر بالتسرب المدرسي.

للتذكير بأن ولاية القصرين سجلت تسرب 2095 تلميذا منها 679 حالة في المرحلة الابتدائية من 61945 تلميذا مرسما و959 حالة انقطاع عن الدراسة في المرحلة الإعدادية و475 حالة من أكثر من 43 ألف تلميذ في المرحلة الثانوية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى