سياسةمحلية

ديلو: لهذه الأسباب ملف التسفير “مركب ومضحك”..

أكد عضو هيئة الدفاع عن رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي المحامي سمير ديلو أن ملف التسفير الذي يُحقق فيه مع قيادات من حركة النهضة يحتوي على تهم كيدية لا أساس لها من الصحة وهي ملفقة ومركبة.

وأكد سمير ديلو أن قضية تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر هي ملف عادل قائلا: “نطالب بكشف مصير أبنائنا في أكثر من بلد مضيفا لكن الإشكال يكمن في توظيفه سياسيا لتصفية الخصوم”.

وشرح عضو هيئة الدفاع أن محتوى جلسة  الاستماع لراشد الغنوشي شملت تصريحات جرى تناولها في السنوات الماضية ومنها تصريحات صحفية وتلفزية وأسئلة بشأن بعض الأشخاص مشيرا إلى أن أغلب التهم مركبة ولا يقبلها عاقل.

وأشار المحامي سمير ديلو إلى أن علي العريض يتعرض إلى مظلمة كبيرة واصفا قرار الاحتفاظ به بــ”الفضيحة” مؤكدا أنه وقع الاستماع إليه بشأن تعيينات وتسميات أقرها حين كان وزيرا للداخلية ولا علاقة لملف التسفير  بهذه القضية.

وعلق ديلو على محتوى الملفات: “ستدركون بعد انتهاء التحقيقات أنه ملف سياسي بامتياز ومن حرك القضية يستهدف الحركة من خلال تطويع القضاء إضافة إلى وجود اتهامات مضحكة تضمنتها الشكايات كالمسؤولية عن نفق بطول 72 كم بين تونس وليبيا وهو أطول من المانش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى