سياسةعالمية

بينهم 6 أطفال : ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 32 شهيدا

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على غزة اليوم الأحد 7 أوت 2022 إلى 32 شخصا، بينهم 6 أطفال، بينما أعلنت إسرائيل عن قتل قادة عسكريين في حركة “الجهاد الإسلامي”.

وأفادت حصيلة محدثة لوزارة الصحة في غزة، بأن 32 شخصا، بينهم 6 أطفال استشهدوا، منذ الجمعة في الضربات الإسرائيلية على غزة، و215 آخرين جرحوا. لكن السلطات الإسرائيلية تشكك في هذه الحصيلة، وتؤكد أن عددا من الأطفال الفلسطينيين قتلوا مساء السبت في جباليا، بسبب صاروخ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي باتجاه إسرائيل وفشل في تحقيق هدفه. وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، يائير لابيد، في بيان إن “قوات الأمن الإسرائيلية لم تقصف جباليا في الساعات الأخيرة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس السبت أنه يستعد “لأسبوع” من الغارات على قطاع غزة التي تستهدف حركة الجهاد الإسلامي، مؤكدا أنه قتل 15 مقاتلا في الحركة. وبين هؤلاء القتلى أحد قادة الحركة، تيسير الجعبري، الذي قتل الجمعة في مدينة غزة، وخالد منصور، الذي أكدت حركة الجهاد الاسلامي استشهاده السبت في غارة على رفح.

 وقالت وزارة الداخلية في غزة إن هذه الغارة أودت بحياة 8 أشخاص في المجموع.من جهة أخرى، أكد قائد العمليات في الجيش الإسرائيلي، عوديد باسيوك، أنه “تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة”.

من جهته، قال محمد الهندي، القيادي في الحركة المسلحة التي تطلق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية إن “المعركة ما زالت في بدايتها”.

وهذه المواجهة الجديدة التي بدأت الجمعة هي الأسوأ بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة منذ حرب ماي 2021، التي أسفرت آنذاك خلال 11 يوما عن استشهاد 260 فلسطينيا بينهم مقاتلون. كما أسفرت عن سقوط 14 قتيلا في إسرائيل، بينهم جندي، حسب السلطات الإسرائيلية.  

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى