اخبار وطنية

عبد العزيز السبيعي : الكنام وزعت مليون و400 ألف بطاقة ” لاباس “

أكد الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض، عبد العزيز السبيعي، انه تم الى غاية الآن توزيع مليون و400 ألف بطاقة “لاباس” على منظوري “الكنام” في انتظار استكمال تسليم مليون و500 ألف بطاقة أخرى لأصحابها.

و أوضح السبيعي في تصريح صحفي اليوم الإثنين 1 أوت 2022، ان بطاقات “لاباس” التي لم يتسلمها بعد منظورو “الكنام” متوفرة في مكاتب البريد التونسي.

وفي هذا السياق دعا السبيعي منخرطين الكنام الى تسلم بطاقاتهم من مكاتب البريد التي يعودون اليها بالنظر والتثبت من ذلك من خلال بعث ارسالية قصيرة على : 1017 رقم بطاقة التعريف

و أكد الناطق الرسمي باسم “الكنام” أنه تم الانطلاق منذ أكثر من شهر في استغلال بطاقات “لاباس” في المستشفيات العمومية من خلال التطبيقة الخاصة المعتمدة للغرض، لافتا الى أنه سيتم الاستغناء تدريجيا عن بطاقة العلاج الورقية بعد استكمال توزيع جميع بطاقات “لاباس”.

و تمثل بطاقة “لاباس” الهوية الالكترونية للمضمون الاجتماعي في علاقة بالتأمين على المرض، كما تمكن المنخرط من متابعة ملفه الصحي وكافة التعاملات عن بعد، حيث لايحتاج الى التنقل الى مكاتب الصندوق الجهوية والمحلية، بما يساهم في التخفيف من حالة الاكتظاظ بالمقرات الاجتماعية، وفق ما أفاد به السبيعي.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى