سياسةمحلية

حزب العمال يستنكر التدخل الأمريكي في تونس

أعلن حزب العمال مناهضة كافة أشكال التدخل الإمبريالي والخارجي في تونس إثر تصريحات وزير الشؤون الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الصادرة أمس الخميس، حول الاستفتاء على الدستور الجديد.

واعتبر حزب العمال اليساري في بيان صادر عنه اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 ، أن “الإمبريالية عموما والأمريكية تحديدا، ليست مؤهلة لتقديم دروس في الديموقراطية وحقوق الإنسان لأيّ كان، والتي ما فتئت تزرع الخراب والدمار أينما حلّت”وفق نص البيان.

وحذر حزب العمال من أنّ “مسار العمالة والتبعية وتقديم التنازلات على حساب السيادة الوطنية والقضايا المبدئية للشعب التونسي لم يتوقف، وإنما استمر بعد الثورة مع مختلف الحكومات المتعاقبة”، وفق وصفه.

وانتقد حزب العمال ما وصفه ب”استسلاما لإملاءات صندوق النقد الدولي” وتنامي الحاجة لتمويل عجز ميزانية الدولة.

وأوضح الحزب أنّ منظومة الحكم الجديدة مثل ما سبقتها، “ماضية قدما في رعاية مصالح القوى الإمبريالية ووكلائها الإقليميين، في سبيل الاعتراف بها كسلطة قادرة على تحقيق البرامج الاقتصادية والاجتماعية والمخططات الإقليمية التي عجزت منظومات الحكم السابقة عن تنفيذها منذ 2011 .

وطالب حزب العمال كافة القوى السياسية والإجتماعية والمدنية الوطنية والتقدمية، بمزيد اليقظة والتعاون والتنسيق، للتصدي لكل ما يتربص بتونس من مشاريع وبرامج تنتهك سيادتها الوطنية والتزامات الشعب المبدئية بقضايا التحرر.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى