سياسةمحلية

حركة الشعب تدعو للمحاسبة العادلة والحسم في القانون الانتخابي

أعلنت حركة الشعب أن بلوغ مسار 25 منتهاه مشروط بالمسارعة بشكل تشاركي في حسم الملفات العالقة، وفي مقدمتها القانون الانتخابي، إضافة إلى الحرص على تجاوز الهنات التي لحقت بالمحطات السابقة للقطع النهائي مع العشرية السوداء.

وأوضحت حركة الشعب في بيان صادر عنها اليوم الجمعة 29 جويلية 2022، أن مرحلة الاستفتاء ليست نهاية للمسار أو تتويجا له بقدر ما هو لبنة أولى وخطوة تأسيسية على درب بناء جديد لجمهورية الشعب الذي لا سلطان عليه الا ارادته الحرة.

واعتبرت حركة الشعب أن انجاح ملحمة الاستفتاء وما تطمح اليه الحركة من استعادة لروح الوحدة الوطنية لا يلغي ضرورة المضي بصرامة في مسار المحاسبة الناجزة والشفافة والعادلة “لكل من أجرم في حق تونس خلال العشرية السوداء خاصة على الصعيدين الاقتصادي و الامني”.

وطالبت الحركة بايلاء الملف الاجتماعي الاهتمام عبر اقرار اجراءات سريعة لصالح الفئات الهشة والجهات المهمشة، تكريسا لحلم التونسيين في بناء جمهورية جديدة يتمتع فيها الجميع بحظوظ متساوية في حياة تحفظ فيها الحقوق وتصان كرامة الوطن والمواطن.

وقال الحركة أن كرامة الوطن تصان عبر الانخراط الجماعي والفعال في بناء تونس الجديدة واستعادة قيم العمل والانتاج وخلق الثروة لتوفير القاعدة الضامنة للاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي بما يكرس فعليا مطلب استقلالية القرار الوطني.

وأكدت حركة الشعب رفضها القطعي للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي التونسي، مشيرة إلى أن البيانات الصادرة من بعض الدول يعد تدخلا مرفوض في الشأن الوطني.

وحذرت حركة الشعب من خطورة الانسياق وراء خطاب تقسيم التونسيين وتفكيك وحدة النسيج الاجتماعي الوطني.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى