جهات

تم ادراج أحدهم بالتفتيش .. تورط 7 أشخاص بالغش في امتحانات الباكالوريا

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر غنيمي، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في سيدي بوزيد أذنت بتقديم 7 أشخاص من بينهم أحد رؤساء مراكز امتحانات البكالوريا بسيدي بوزيد سنة 2021 ومساعدين له وعدد من الأساتذة المراقبين والاداربين بنفس المركز وإدراج مترشح لشهادة البكالوريا بالتفتيش على خلفية شكاية تقدّم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التربية.

وأوضح وكيل الجمهورية ان فرقة الأبحاث العدلية في سيدي بوزيد تعهّدت بهذه القضية التي مفادها أنه أثناء إجراء امتحانات البكالوريا لسنة 2021 وأثناء إصلاح أوراق امتحان البكالوريا تم التفطن إلى عملية غشّ في أوراق امتحان لأحد المترشحين لشهادة البكالوريا حيث تمّ إبدال أوراق الامتحان التي حرّرها بمركز الامتحان بأوراق أخرى تم إنجازها خارج قسم الامتحان والإيهام بأنها الأوراق الصحيحة للمترشح.

وقال وكيل الجمهورية أنه بإحالة محضر البحث على النيابة العمومية قرّرت فتح بحث تحقيقي ضدّهم وضدّ كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل الغش في مناظرة وطنية و المشاركة في ذلك.

وأكد جابر غنيمي أن قاضي التحقيق قرّر إبقاءهم مبدئيا بحالة سراح على ذمّة البحث وتأخير الملف إلى موعد لاحق لاستكمال الابحاث.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى