سياسةمحلية

حركة تونس إلى الامام تدين التدخّلات الامريكية في تونس و التّعامل بمنطق الوصاية

ادانت حركة تونس الى الامام التقرير الصادر عن الخارجية الأمريكية، و اعتبرت الحركة في بيانها الصادر اليوم الجمعة 29 جويلية 2022، معتبرة ذلك تدخلا سافر في الشّأن الدّاخلي.

و قال الحزب في ذات البيان إن ” مجلس أمانة حركــة تونس إلــى الأمـــام يدين بشدّة التدخّلات السّافرة للخارجية الامريكية والتّعامل مع شعبنا بمنطق الوصاية”.

و اعتبر الحزب أنّ حملات التّشكيك والتّخوين التي ما انفكّت تروّج لها أطراف داخلية وأنّ لجوءها المتكرّر للقوى الأجنبية والاستقواء بها كانت من الأسباب الرئيسية التي شرّعت التّطاول على استقلالية قرارنا وسيادة خياراتنا، وفق نص البيان.

وقال الحزب إن الولايات المتّحدة الأمريكية، تدّعي الدّفاع عن الديمقراطية وحقوق الانسان هي التي قادت وتقود كلّ السياسات التي دمّرت الشّعوب: في العراق وفلسطين وأفغانستان وسوريا وهي التي دعّمت قوى الإرهاب في محاولة لبسط نفوذها على خيرات الشّعوب والأمم المضطهدة ومقدّراتها، وفق ماجاء بالبيان.

وفي هذا السياق استنكر الحزب التدخلات المتكرّرة وتوظيفها للمؤسّسات المالية الدولية للضّغط على تونس تتنزّل في محاولة جرّ بلادنا وشعبنا إلى التّطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين والأراضي العربية.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى