اخبار وطنية

جمعية القضاة تحمل مسؤولية السلامة الجسدية للقضاة للسلطة التنفيذية

أعلن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عن نقل القضاة المضربين عن الطعام إلى عدد من المستشفيات بالعاصمة لتلقي العلاج والعناية الطبية بصفة عاجلة إثر تدهور وضعهم الصحي مساء الأمس الخميس جويلية 2022 وبعد خضوعهم للفحوصات من قبل الفريق الطبي المتابع لهم، وطبقا اقرار لجنة الأطباء وبالنظر إلى حرج وضعهم.

وكشف مكتب جمعية القضاة في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة 29 جويلية 2022، بأنه على إثر تلقيهم الفحوصات بالمستشفيات، سمح للقاضي أحمد العبيدي بمغادرة المستشفى مع مواصلة متابعة وضعه، في حين تقرر الإبقاء على كل من القاضيين محمد الطاهر الكنزاري وقيس الصباحي تحت المراقبة والرعاية الطبيتين. 

ويحمل المكتب التنفيذي مسؤولية السلامة الجسدية ومصير القضاة للسلطة التنفيذية بعد التصلب الذي واجهت به احتجاج القضاة المعفيين دون فتح أي أفق للحوار أو البحث عن الحلول الممكنة لحل الأزمة ودون أدنى تفاعل حتى مع أوضاعهم الإنسانية فيما يكابدونه من تدهور لأوضاعهم الصحية والمادية.

ويؤكد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين مواصلته الإحاطة بأوضاع القضاة المضربين عن الطعام والمعفيين ظلما وإنارة الرأي العام بمستجدات قضيتهم في الإبان.

ويذكر المكتب التنفيذي بأن القضاة يخوضون إضراب الجوع منذ 38 يوما بالنسبة إلى القاضي محمد الطاهر الكنزاري ومنذ 25 يوما بالنسبة إلى القاضين أحمد العبيدي وقيس الصباحي احتجاجا على قرارات اعفائهم ظلما خارج كل إطار إجرائي تأديبي ودون كفالة حق الدفاع والمواجهة ولمؤاخذات غير معلومة ولا محددة.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى