اخبار وطنية

وزارة الداخلية : الإحتفاظ بأشخاص وزغوا أموالا على الناخبين لتعطيل الاستفتاء

أكدت وزارة الدّاخليّة أنه تمّ رفع الإخلالات والمخالفات الإنتخابيّة التي رصدتها خلال مواكبة عملية الإستفتاء إلى الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بالتنسيق المباشر مع النيابة العمُوميّة.

و أكدت الوزارة أنه تم الإحتفاظ بشخص بالسيجومي من أجل تعمّده تعطيل سير العمل الإنتخابي بالمدرسة الإبتدائيّة الطيران 01 بعد تعمّده توزيع مبالغ ماليّة على الناخبين قصد حثهم على التصويت بـ “لا” وحجز لديه مبلغ مالي قدره 910 دينار.

و أفادت الوزارة أنه تم الإحتفاظ بامرأة بحيّ الزهور من أجل تعمّدها تعطيل سير العمل الإنتخابي بالمدرسة الابتدائيّة بوعقاز بجهة حيّ الزهور ودعوة الناخبين إلى التصويت بـ “لا”.

و أوضحت الوزارة أنه تم العثور على مبلغ مالي قدره 1000 دينار بالقرب من المعهد الثانوي بباب الخضراء بالعاصمة.

و أضاف البلاغ تم القبض على 03 أشخاص بالعاصمة بالقرب من المعهد الثانوي الصادقيّة إثر تعمّدهم إلقاء كيس بلاستيكي به ورقة كُتب عليها 03 ألاف دينار بعد التفطن إليهم من قبل الوحدات الأمنيّة وحجز لديهم مبلغ مالي قدره 1730 دينار، وبالتحرّي معهم تبيّن أن أحدهم شقيق أحد العناصر الإرهابيّة التي تم القضاء عليها في عمليّة الرّوحيّة سنة 2012.

كما أكدت الوزارة أنه تم القبض على شخص بجهة سيدي بوزيد بعد تعمّده تحريض المواطنين على التصويت بـ “لا” وتمكين شخص من مبلغ قدره 20 دينار.

وشددت وزارة الداخلية على أنها سخرت كلّ إمكانيّاتها المادية والبشرية لتأمين يوم الاستفتاء في أحسن الظروف وفي إطار الحياد التامّ واحترام القانون وفقا للنصوص المعمول بها من أجل ضمان أمن وسلامة الناخبين، وفق ما ورد بنص البلاغ.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى