اقتصادمحلي

وزير السياحة : قريبا إحداث 124 مشروعا في المجال السياحي

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، ان نوايا الاستثمار المسجلة الى موفى جوان 2022، ستمكن من إحداث 124 مشروعا منها 36 في مجال الإيواء السياحي البديل مثل استضافات عائلية واقامات ريفية و88 مشروع إيواء سياحي كلاسيكي، بحوالي 500 مليون دينار.

وأكد بلحسين، خلال انطلاق أول مــسابقة وطنية للمبادرة الخاصّة “مشروعك” المنتظمة امس السبت بالعاصمة، أنه تم وضع الإطار التشريعي الملائم لإحداث مشاريع الايواء السياحي المتلائمة مع محاور السياحة المستدامة على غرار الاستضافات العائلية والنزل ذات الطابع المميز والاقامات الريفية، تزامنا مع تحيين قانون الاستثمار وتوجيهه نحو تدعيم التنمية الجهوية العادلة والمستدامة.

وأوضح الوزير أن الصناعات التقليدية، تساهم بنسبة 4.5 بالمائة في الناتج الداخلي الخام، وتشمل 76 مهنة حرفية تشغل قرابة 300 الف حرفية وحرفي، كما يسجل إحداث ما يناهز 5 آلاف موطن شغل سنويا وإحداث مشاريع استثمارية سنوية بمعدل 18 م د ويساهم بنسبة 2 بالمائة من الصادرات الجملية.

ونذكر أن المـسابقة الوطنية للمبادرة الخاصّة “مشروعك” تنتظم ببادرة من وزارة التشغيل والتكوين المهني في إطار مشروع “التكوين وسوق الشغل” المنجز بالشراكة مع وكالة التعاون الألماني والوزارات وهياكل المساندة والتمويل المعنية بمرافقة وتأهيل روّاد الأعمال.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى