سياسةمحلية

وزارة الداخلية تكشف عن ما أعدته لتأمين الاستفتاء

أكدت وزارة الداخلية في بلاغها الصادر اليوم الإثنين 18 جويلية 2022 ، أن الوحدات الأمنيّة التابعة لوزارة الدّاخليّة بمختلف أسلاكها (شرطة، حرس وطني وحماية مدنيّة) ووزارة الدّفاع الوطني قامت بشحن وتأمين مسالك نقل المواد الإنتخابيّة يومي 16 و17 جويلية الجاري إلى المراكز الجهويّة التابعة للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئات الفرعيّة والمخازن التابعة لها.

و بلغ عدد المراكز 26 مركزا على مستوى الجمهوريّة، و تتواصل أيضا عمليّة نقل المواد الإنتخابيّة المخصصّة لمكاتب الإقتراع بالخارج يومي 18 و 19جويلية إلى مطار تونس قرطاج لشحنها، وفق ذات البلاغ.

و أكدت الوزارة أنها قامت بتكوين وتأهيل الأفراد التابعين لها تحت إشراف هيئة الإنتخابات، كما تمّ أيضا إعداد الدّليل التوجيهي الخاصّ برجل الأمن لتأمين الإستفتاء ومراكز الإقتراع وفقا للنصوص المعمول بها.

و أوضحت الوزارة أن الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية، قامت بمعاينات وقائيّة لكافة المنشآت المخصّصة للعمليّة الإنتخابيّة بالتنسيق المباشر مع مصالح وزارة الصحّة العموميّة.

و أشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تخصيص الموارد البشريّة والمادية اللازمة لتأمين العمليّة الإنتخابيّة يوم 25 جويلية 2022، بالتنسيق التام مع الجيش الوطني، من حيث الإقتراع ونقل النتائج إلى مراكز التجميع والفرز بجميع جهات الجمهوريّة، فضلا عن تأمين المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة إلى غاية الإعلان عن النتائج.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى