سياسةمحلية

الزغلامي : عدة اخلالات في مشروع دستور لا يرتقي لآمال التونسيين

اعتبرت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات نائلة الزغلامي أن مشروع دستور 30 جوان، مليء بالاخلالات منذ انطلاق المسار ولا يرتقي لآمال التونسيين والتونسيات، وفق تعبيرها.

و أضافت الزغلامي في تصريح صحفي اليوم الإثنين 18 جويلية 2022 ،”المفروض عند تغيير دستور الارتقاء بالفصول القديمة وإضافة المزيد من المكتسبات”.

و تابعت الزغلامي القول:” صحيح أن دستور 2014 فيه هنات ومطبات، لكن كتب بدماء رفاقنا لهذا لن نتخلى عنه، وكان الأجدر تغيير بعض الفصول مع المحافظة على روحه”.

و أشارت الزغلامي إلى أن التخلص من العشرية السابقة كان بغاية بناء مجتمع مدني قادر على تحقيق المواطنة وتحقيق المساواة واحترام الحقوق والحريات وإيجاد الضمانات اللازمة لتحقيقيها، و أضافت “لكن ما راعنا أن الدستور رغم التعديلات لم يستجب لمختلف هذه النقاط”، وفق قولها.

و تابعت الزغلامي: “هناك أيضا تراجعا في مسألة الدولة المدنية ولا يمكن الحديث عن حقوق النساء والحريات الفردية في دولة غير ديمقراطية ورئيس منفرد بالحكم”.

و لفت الزغلامي إلى أن الجمعية رفعت يوم الجمعة الفارط قضية في الأصل للمحكمة الإدارية و طالبت بتنفيذ المسار الانتخابي، و في هذا السياق قالت:”نعلم أن المحكمة الإدارية غير محايدة ولكن رفعنا القضية للتاريخ وواجبنا أن نكشف إخلالات المسار وما شاب الحملة الانتخابية من إخلالات من طرف المساندين للرئيس”، وفق تعبيرها.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى