سياسةمحلية

محاولات اختراق موقع الانتخابات .. إيقاف خمسة أشخاص من بينهم أستاذة جامعية

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس ، مساء السبت 16 جويلية 2022 ، بطاقتي إيداع في حق شاب وفتاة، وتأجيل استنطاق ثلاثة اخرين الى موعد لاحق وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بمحاولات اختراق الموقع الخاص بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات لتغيير بيانات خاصة بالناخبين.

جاء ذلك عقب شكاية تقدمت بها هيئة الانتخابات مفادها تسجيل عمليات تغيير للبيانات الخاصة ببعض الناخبين على غرار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونجله معاذ الغنوشي و رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ورفيق عبد السلام وتغيير عناوينهم بالموقع الخاص بهيئة الانتخابات.

حيث أمكن التعرف على هويات خمسة من المشتبه بيهم، من بينهم أستاذة جامعية وصيدلاني وطالبان جامعيان، بالاضافة الى عنصر سادس مقيم بالخارج تبين أنه الطرف الرئيسي في تدبير محاولات الاختراقات المسجلة.

وباستيفاء الأبحاث مع الخمسة الموقوفين أحيل ثلاثة منهم اليوم السبت بحالة احتفاظ واثنان بحالة تقديم، لتقرر النيابة العمومية فتح بحث تحقيقي في حقهم من أجل تهم تعلقت بتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والممتلكات وادخال بصفة غير شرعية لبيانات شبكة ومعالجة معلوماتية من شأنها إفساد البيانات التي تحتوي على البرنامج ومعالجة معطيات شخصية دون اذن صاحبها وتعمد عرقلة الناخب من ممارسة حقه الانتخابي.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى