اخبار وطنية

إحداث 11 مركّب طفولة في هذه المناطق الدّاخليّة

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن عن إحداث 11 مركّب طفولة لفائدة أطفال المناطق الدّاخليّة وذات الكثافة السكّانيّة العالية، خلال السنة الجارية بهدف تقريب خدمات الرّعاية للأسر محدودة الدّخل وغير القادرة على التكفل باحتياجات أطفالها.

وقالت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ، صادر اليوم الجمعة 15 جويلية 2022،أن مركّب الطّفولة بمنزل شاكر من ولاية صفاقس على سينطلق نشاطه، بعد استكمال عرض ملفّات الأطفال على اللّجنة الجهويّةّ للقبول، لقبول 30 طفلا ممن سينتفعون بخدمات الرّعاية المتمثّلة في الغذاء واللّباس والأدوات المدرسيّة وقد تمّ إحداثه باعتمادات قدرها 500 ألف دينار، وأصدر قرار بفتحه في 12 جويلية الجاري.

كما سينطلق مركّب الطّفولة بسوق الأحد من ولاية قبلي، الذي بلغت كلفة إعادة بناءه 600 ألف دينار، في الّنشاط خلال شهر أوت المقبل، بعد أن تمّ قبول 60 طفلا مكفولا سينتفعون بجميع خدمات الرّعاية. ومن ناحية أخرى انطلق النّشاط بمركّب الطّفولة بالكاف الغربيّة منذ يوم 13 ماي 2022، في انتظار انعقاد اللّجنة الجهويّة للقبول، حتّى يتسنّى قبول 30 طفلا للانتفاع بخدمات الإعاشة والرّعاية خلال السّنة التّربويّة 2022/2023.

كما شارفت أشغال إحداث كلّ من مركّبيْ الطّفولة بباجة الشّماليّة وعمدون من ولاية باجة ومركّب الطّفولة بمارث من ولاية قابس ومركّب الطّفولة بحمّام الأغزاز من ولاية نابل ومركّب الطّفولة بحاجب العيون من ولاية القيروان، على الانتهاء، حيث بلغت نسبة تقدّم الأشغال بها 85%، ومن المنتظر أن يتمّ إصدار قرارات فتح في شأنها خلال السّنة التّربويّة 2022/2023 وقبول 30 طفلا مكفولا بكلّ مؤسّسة.

ونذكر أنّه تمّ خلال السنة الحالية افتتاح كلّ من مركّب الطّفولة بالمغيلة من ولاية سيدي بوزيد ومركّب الطّفولة بالذهيبة من ولاية تطاوين ومركّب الطّفولة ببلخير من ولاية قفصة، على أن يبدأ النشاط الفعلي لهذه المراكز خلال السّنة التّربويّة 2022/2023.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى