سياسةمحلية

النهضة تعتبر استهداف حرية الغنوشي ضربا سياسيا مفضوحا للحركة

اعتبر مجلس شورى حركة النهضة عقب انعقاد دورته الاستثنائية أن “استهداف رئيس الحركة راشد الغنوشي في حريته هو استهداف سياسي مفضوح للحركة ومناضليها وللتجربة الديمقراطية في تونس، ومحاولة للتغطية على الفشل المحتوم الذي ينتظر استفتاء جويلية”.

و حمّل المجلس في بيانه الصادر اليوم الجمعة 15 جويلية 2022،”مسؤولية ما قد يتعرض له رئيس الحركة” لما وصفها “بسلطة الانقلاب التي تستهدفه وتسعى لتوظيف القضاء في ذلك”، وفق نص البيان.

كما أعرب المجلس عن “تضامنه الكامل مع رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي أمام ما يتعرض له من استهداف ومحاولات متكررة للزج به في قضايا لا علاقة له بها”.

و شدد البيان على أن “موقف الحركة الرافض لكل مسار الانقلاب وما ينتج عنه ويعتبر النسخة المعروضة من مشروع الدستور على الاستفتاء عملا باطلا ناتجا عن انقلاب على الديمقراطية ومؤسساتها ودستورها”.

و قالت حركة النهضة إن “الاستفتاء المعلوم النتائج ليس الاّ مسعى لإضفاء شرعية على دستور الانقلاب الذي حصر كلّ السلط بيد الرئيس وأسّس لحكم فردي مطلق وهمّش السلطة التشريعية والسلطة القضائية وألغى الحكم المحلي وقزّم المحكمة الدستورية ووفّر للرئيس كلّ أدوات التفرّد والسيطرة على مختلف السلطات”.

و في هذا السياق دعت الحركة “كل القوى السياسية والمدنية إلى الوحدة ورصّ الصفوف من أجل انقاذ بلادنا من ديكتاتورية زاحفة ستقود البلاد الى الانهيار والفوضى”، وفق ما ورد بالبيان.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى