اخبار وطنية

بسبب الأمر الحكومي عدد 510 .. أصحاب مدارس تعليم السياقة ينفذون وقفة احتجاجية

نفذ اليوم الخميس 14 جويلية 2022 ، عدد من أصحاب مدارس التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية بتونس الكبرى، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة النقل.

و يأتي هذا التحرك الاحتجاجي تنديدا بالغاء الأمر الحكومي عدد 510 لسنة 2021 المتعلق بضبط أصناف رخص السياقة وشروط تسليمها وصلوحيتها وتجديدها.

و قال رئيس الغرفة الوطنية لرؤساء المؤسسات في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية محمد الفاضل البكوش أن القطاع يعانى لسنوات من التهميش والمنافسة غير الشريفة ولدت اشكاليات على اثرها انكب مهنيو القطاع ووزارة النقل على صياغة الامر 510 في محاولة لانقاذ القطاع.

من جانبه دعا ممثل عن مهني تعليم السياقة توفيق العبيدي إلىضرورة استئناف تطبيق الأمر الحكومي عدد 510 باعتباره ينظم المهنة.

و أضاف العبيدي “ساهمنا في صياغة هذا القانون لكن عندما وصلنا الى مرحلة التطبيق ما راعنا الا أن وزير النقل أجل العمل به الى أجل غير معلوم”.

و في هذا السياق شدد العبيدي على أهمية هذا القانون، وبعده الاصلاحي للقطاع خاصة وأن عقدا مكتوبا سيصاغ بين المكون والمتكون يضمن حقوق الطرفان، وتحديد الحيز الزمني لبرنامج تكوين يقع تحديده من طرف لجنة تجمع الادارة والمهنيين لتحديد عدد ساعات تكوين تضمن انتاج سائق مسؤول وتقسيم الامتحان التطبيقي الى مرحلتين”.

.تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى