سياسةمحلية

ماذا في لقاء وزير الخارجية بسفير المجر ؟

التقى وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم 12 جويلية 2022، سفير الجمهورية المجريّة بتونس، في زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامّه ببلادنا.

و بهذه المناسبة نوّه الجرندي بالجهود التي بذلها السّفير المجري طيلة فترة عمله بتونس ومساهمته في دعم علاقات الصّداقة بين البلدين.

و أشاد الطرفان بالمستوى المتميّز للتعاون القائم بين البلدين والتطلّع إلى مزيد تعزيزه وتوسيع مجالاته، وفق بلاغ وزارة الخارجية.

وثمّن الوزير الدّعم المستمرّ الذي تقدّمه دولة المجرّ لتونس في عديد المجالات، معربا عن حرص الجانب التونسي على تكثيف الزيارات الثنائيّة بين البلدين وتنظيم منتديات الأعمال بتونس.

كما تطرق الجرندي إلى الاستعدادات الجارية للدورة الثامنة عشرة لقمّة الفرنكوفونيّة التي ستنعقد بجربة خلال شهر نوفمبر القادم، معربا عن تطلّع تونس لمشاركة المجر في أشغال القمّة.

من جانبه عبر السفير المجري على متانة العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكّدا حرص بلاده على مواصلة دعم تونس على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف وصلب مؤسّسات الإتحاد الأوروبي. كما أعرب عن ثقة الجانب المجري في قدرة تونس على استكمال الانتقال الديمقراطي وتنفيذ الإصلاحات الاقتصاديّة والاجتماعيّة، وفق ذات البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى