اخبار وطنية

الهامشي الوزير : هذا ما قررته اللجنة العلمية لمجابهة كورونا

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير أن اللجنة العلمية لم تقرّر، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، فرض اجراءات وقائية إضافية لمواجهة انتشار الفيروس.

و أوضح الوزير أن اجتماع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، تطرّق إلى الوضع الوبائي على المستوى العالمي والوطني، مشددا على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية السابقة على غرار ارتداء الكمامة بالفضاءات المغلقة مع استمرار تهوئتها وتعقيمها بشكل مستمر والمحافظة على التباعد الجسدي.

و أكد عضو اللجنة العلمية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذه الفترة، مؤكدا أن الموجة الجديدة لم تؤد إلى إنهاك المنظومة الصحية، مضيفا” أغلب الوفيات المسجلة شملت أشخاصا يعانون من أمراض مزمنة”.

و أوضح عضو اللجنة العلمية أن المتحور أوميكرون المنتشر حاليا في تونس أقل شراسة من المتحورات السابقة، مرجعا ذلك إلى ارتفاع نسبة الملقحيين واكتساب مناعة طبيعية نتيجة انتشار متحورات سابقة لفيروس كورونا في البلاد.

و أوضح الوزير أن وزارة الصحة ستواصل العمل بنفس الإجراءات الوقائية السابقة لمتابعة حالات المسافرين الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحدودية.

يذكر أن وزارة وزارة الصحة كانت قد اعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 65 حالة وفاة وحوالي 22 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الأسبوع الممتد بين 4 إلى 10 جويلية الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى