عربية

نصائح لمرضى السكري في عيد الاضحى

تعتبر اللحوم الخالية من الدهون من بين أفضل الخيارات للأشخاص المصابين بداء السكري.

وبحسب موقع ” medicalnewstoday” يمكن أن تكون اللحوم الخالية من الدهون بما في ذلك بعض قطع اللحم البقري والدجاج ، من بين الخيارات غذائية التي تناسب مرضى السكري.

من الضروري أن يختار مريض السكري اللحوم الخالية من الدهون للحد من تناولهم للدهون غير الصحية، ويمكن أن تساعد قائمة التبادل لمرضى السكري في ذلك.

و تتمثل قائمة التبادل في القائمة، التي أنشأتها كل من لجنة جمعية السكري الأمريكية وجمعية الحمية الأمريكية.

تشمل اللحوم الخالية من الدهون بعض قطع اللحم البقري ، مثل لحم الخاصرة وشريحة لحم الخاصرة ولحم المتن ولحم البقر المقطع، لحم العجل ، باستثناء قطع اللحم الدسمة الدواجن ، بما في ذلك الدجاج والديك الرومي بدون جلد
لحم الغزال والأرانب ، بما في ذلك والبط والإوز بدون جلد

من الضروري تناول أجزاء أصغر من اللحوم متوسطة الدسم أو تضمينها في النظام الغذائي بشكل غير منتظم، و تشمل اللحوم متوسطة الدسم.

لحم بقري مفروم ، قطع لحم الضأن المشوي، شرائح لحم عجل مطحون أو مكعبات و الدواجن مع الجلد والديك الرومي والبط أو الأوزو الكبد والقلب والكلى.

على مرضى السكري تجنب اللحوم عالية الدهون واللحوم المصنعة، و التي تحتوي على 8 جرام من الدهون و 100 سعر حراري لكل 28 جرام،و تشمل اللحوم التي يجب تجنبها ما يلي:

قطع اللحم البقري الأولية ، مثل الضلوع ، ولحم الخنزير المفروم ، و منتجات لحم الخنزير، والنقانق.
فطائر لحم الضأن المصنوعة من لحم الضأن المفروم.
اللحوم المصنعة ، مثل النقانق والسلامي ولحم البقر المحفوظ ولحم اللانشون.

على مريض السكري ضبط مقدار ما يتم تناوله خلال اليوم وفق توجيهات الطبيب حيث تختلف كمية اللحوم التي يجب أن يتناولها الأشخاص كل يوم وفقًا لعوامل فردية ، مثل العمر وحجم الجسم ومستويات النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى