سياسةمحلية

ماذا في لقاء الطبوبي بالرئيس الجزائري ؟

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء 6 جويلية 2022، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

و ذلك على هامش الزيارة التي يؤديها أمين عام المنظمة الشغيلة إلى الجزائر للمشاركة في احتفالات الشعب الجزائري بالذكرى 60 للاستقلال.

وقد جرى اللقاء بحضور كل من الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، و مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية عبد العزيز خلف.

يذكر أن اتحاد الشغل كان قد أعلن في وقت سابق، أن وفدا نقابيا يتقدمه الأمين العام للمنظمة، يؤدي زيارة إلى الجزائر، بداية من يوم الاحد 4 جولية، بدعوة رسمية من الحكومة الجزائرية والاتحاد العام للعمال الجزائريين، للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى ال60 لاستقلال الجزائر.

وقد عقد للطبوبي، خلال هذه الزيارة، عديد اللقاءات، التي جمعته بعدد من المسؤولين منهم بالخصوص وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري، يوسف شرفة، الذي شدد على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين وبين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، حسب بيان لاتحاد الشغل.

كما اكد الوزير الجزائري على أهمية تواصل هذه الروابط وتعميقها وتعزيز المصالح المشتركة مشيدا بالدور التاريخي للاتحاد العام التونسي للشغل كضمانة في تونس في خلق الاستقرار الاجتماعي والرقي للشعب التونسي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من الإعلاميين والناشطين الجزائريين تناقلوا أخبار عما أسموه بـ”وساطة” تقودها الجزائر لـ”تقريب وجهات النظر” بين أهم الفاعلين في تونس ولـ”احتواء الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى